يحكي انه في وقت من الزمان كانت هنالك جزيره تقطنـﮩـا جميع العواطف والامور المعنويه_ _ _السعاده،الحزن ،المعرفه وكل العواطف بما فيـﮩـا الحب وفي احد الايام علمت جميع العواطف ان الجزيره ستغرق وهكذا اصلحت جميعـﮩـا قواربها وراحت تغادر الجزيره ولكن الحب هو الذي بقي وحده حيث اراد ان يبقي حتي اخر لحظه ممكنه وحينما راحت الجزيره تغرق فعليا قرر الحب ان يطلب المساعدهكانت الثرثره تمر بالقرب منه في قارب فخم فقال الحب:ايتها الثرثره،هل تستطيعين ان تأخزيني معك؟ فاجابته الثرثره وقالت لا انا لا استطيع فهنالك الكثير من الذهب والفضه معي في القارب وليس هنالك مكان لكفقرر الحب ان يسأل الاناقه والخيلا التي كانت تمر بالقرب منه في قاربها البديع فقال الحب ايتها الاناقه من فضلك اعينيني فاجابته الاناقه:انني لا اقدر ان اساعدك فانت كلك مبتل وقد تفسد اناقه قاربي وكان الحزن قد اقترب لحظتها من الحب فقرر الحب ان يسأله المعونه فقال:ايها الحزن دعني اذهب معك فرد الحزن قائلا:ايها الحب انني حزين جدا واريد ان ابقي بمفردي مع نفسي ومرت السعادة ايضا لحظتها بالحب ولكنها كانت فرحه جدا حتي انها لم تسمع اصلا الحب وهو يناديها وفجاءه سمع الحب صوتا يقول:تعال ايها الحب سأخذك انا معي وكان صاحب هذا الصوت شيخا متقدما في الايام واحس الحب بالفرح والنشوه حتي انه نسي انا يسأل هذا الشيخ عن اسمه وعندما وصلوا اليابسه مضي الشيخ في طريقه وشعر الحب كم هو مدين لهذا الشيخ فسأل المعرفه وهي الاخري عجوز متقدمه في الايام(تري من الذي ساعدني)؟ فاجابته قائله(لقد كان الزمن)ثم عاد وتسائل قائلا ولكن لماذا اعانني الزمن؟ابتسمت المعرفه في وقار وحكمه عميقه واجابته لان الزمن وحده هو القادر ان يفهم كم هو عظيم الحـــــــــــب


إرسال تعليق

0 تعليقات